«التموين»: 1450 محلًا تشارك في تخفيضات الجمعة البيضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، ارتفاع عدد المحال المشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء خلال الساعات الأخيرة إلى 1450 محلًا.

 

وقال «مخيمر» في تصريحات لـ«بوابة أخباراليوم»: إن أنشطة المحال تنوعت ما بين ملابس، ومصنوعات جلدية، وهواتف محمول وإكسسوارات، ونظارات، وأجهزة معمرة، بينما بلغت عدد المخالفات 100 مخالفة، وحصلت على نصيب الأسد منها مخالفات أوكازيون وهمي بواقع 70 مخالفة، ووجود سعرين «13 مخالفة»، بينما بلغت مخالفات عدم وضع السعر باللغة العربية 17 مخالفة.

 

فيما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الحملات الرقابية خلال الساعات المتبقية علي انتهاء الجمعة البيضاء، لمتابعة الأسواق والتأكد من جدية التخفيضات وتحرير المخالفات لاصحاب التخفيضات الوهمية.


وشددت الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن التجار الذين يقومون بعرض تخفيضات وهمية، وكذلك بيع منتجات مقلدة أو مجهولة المصدر، محذرة من العروض الوهمية والمنتجات غير المطابقة للمواصفات، وأنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى على المواطن التواصل مباشرة على الخط الساخن رقم 19588، أو إلكترونياً https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/ أو التقدم بشكوى أو عن طريق الواتس آب من خلال الرقم 01281661880 .

 

جدير بالذكر أن وزير التموين قد أصدر قرارًا بالمشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء 27 من نوفمبر، والتي بدأت منذ 23 من الشهر الجاري وتستمر حتى 30 نوفمبر، وذلك في إطار خطة وزارة التموين لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بإطلاق مبادرات وفعاليات غير تقليدية لدعم المواطن وتقديم له السلع بتخفيضات مناسبة من ناحية، وتنشيط الأسواق وحركة البيع من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا| التموين: 1413 محلا يقدم تخفيضات «الجمعة البيضاء»